أفرجت السلطات بقسم شرطة الشرابية عن محمد جاد الرب الشهير بـ«سامبو»، والذي صدر بحقه عفو رئاسي، بعد الحكم عليه من قبل القضاء العسكري بالسجن 5 سنوات، فيما رفض القسم المذكور تنفيذ الإفراج بشكل كامل، في وقت سابق، إلى أن قام شقيق سامبو بضمانه، على أن تستكمل إجراءات الإفراج عنه، الثلاثاء، وفق ما صرح به محاميه.
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على «سامبو» قرب منزله بالشرابية، بعد أن نشرت صحف صورته ممسكًا ببندقية خرطوش تنتمي لجنود الأمن المركزي أثناء أحداث «محمد محمود».
وتمت محاكمة «سامبو» عسكريًّا، وأودع سجن وادي النطرون، وشمله قرار الرئيس مرسي بالإفراج عن 57 سجينًا، جرت لهم محاكمات عسكرية طوال الشهور الماضية.