قال اللواء أحمد جمال الدّين وزير الداخلية: إنّ القوّات المشتركة من الجيش والشّرطة في سيناء تمكّنت من ضبط مجموعتين من مرتكبي
الهجوم الذي استهدف جنوداً من قوات حرس الحدود. وأضاف الوزير أنّ المقبوض عليهم ينتمون لمجموعات متشدّدة هربت من السّجون أثناء الثّورة وأفرج عن عدد منهم عقب انتهاء حالة الطوارئ. وأكّد الوزير مقتل خمسة من المستهدفين أثناء حملات التّطهير. وكان رئيس مجلس الوزراء الدّكتور هشام قنديل قد عقد اجتماعًا وزارياً للمجموعة الأمنيّة لبحث آليّات استعادة الأمن والاستقرار في الشّارع ومتابعة الأحداث في سيناء.