صورة نمر هندي لونه أبيض من أندر النمور
في حفل أقيم في إحدى حظائر حديقة حيوان غاندي بالهند مؤخراً كان أول ظهور لأنثى النمر البنغالية البيضاء وتدعى "يامونا" أمام الكاميرات بعد ولادتها شبلان صغيران من النمور البنية اللون أطلق عيلهما اسم " لوف و كوش" بعد مرور شهر كامل على ولادتهم في ظل تلهف وسائل الاعلام عن حالتهم الصحية، وفقاً لصحيفة الدايلي ميل البريطانية.
تعد النمور البيضاءمن الحيوانات المنقرضة، فخلال القرن الماضي لم ترصد سوي 12 نمر أبيض في البرية، وهي ذات طفرة جينية تحدث مرة واحدة في كل10 آلاف ولادة بين النمور البنغالية، وتكون النتيجة تمر يمتلك فرواً أبيض شاهق اللون يتميز بخطوط سوداء، كما يمتلك عينان زرقاوان وأنف وردي اللون.
تنمو هذه النمور بالكامل خلال سنتان أو ثلاث سنوات من العمر،وتعيش لمدة تصل إلى 15 عام في البرية، ويبلغ وزن الذكور ما بين 200 إلى 230 كيلو جرام ويصل طولها إلى ثلاثة أمتار، بينما تزن أنثى النمور البنغالية ما بين 70 إلى130 كيلو جرام ويصل طولها إلى مترين ونصف المتر.
تعد النمور البيضاءمن الحيوانات المنقرضة، فخلال القرن الماضي لم ترصد سوي 12 نمر أبيض في البرية، وهي ذات طفرة جينية تحدث مرة واحدة في كل10 آلاف ولادة بين النمور البنغالية، وتكون النتيجة تمر يمتلك فرواً أبيض شاهق اللون يتميز بخطوط سوداء، كما يمتلك عينان زرقاوان وأنف وردي اللون.
تنمو هذه النمور بالكامل خلال سنتان أو ثلاث سنوات من العمر،وتعيش لمدة تصل إلى 15 عام في البرية، ويبلغ وزن الذكور ما بين 200 إلى 230 كيلو جرام ويصل طولها إلى ثلاثة أمتار، بينما تزن أنثى النمور البنغالية ما بين 70 إلى130 كيلو جرام ويصل طولها إلى مترين ونصف المتر.


ami
.........حى يستغيث بالآموات....أحذت بطاقة التأمين الصحى وبدل أن أتجه الى مبنى التأمين الصحى وجدت نفسى فى المقابر وسط الآموات.أصيح بأعلى صوتى أيها الأموات .النجدة النجدة الغوث الغوث.فسمعت صوت أقدم اللأموات يقول لبيك أيها القادم الى ديارنا.والذى فضلنا على الأحياء.اهلا بك ضيفا عزيزا مكرما.حللت ضيفا وأقمت سهلاولكن ما الخبر؟وعلام هذا الازعاج؟ قلت الأمر جد خطير .ذهبت الى التأمين الصحى لألم ألم بى وبعد الكشف على أشر الطبيبب باجراء أشعة (موجات فوق الصوتية).وعملت اللأشعة .وفحصها الطبيب وأشر باجراء عملية ولكن فى القاهرة .وتكبدت مصاريف الذهاب الى القاهرة ذهابا ةايابا.ووصلت الى القاهرة مبكراولكنهم أخبرونى بأن الطبيب المختص يأتى فى الخامسة مساء.فكتمت غيظى فى نفسى .وذهبت الى مسجد التأمي الصحى .وصليت الظهر وتمددت قليلا لأشعر بالراحةلحين تشريف الطبيب الساعة الخامسة مساء.ولا نملك فى مثل هذه الأوقات الا الصبر فهو نعمة من الله.وأحببت أن أغفو ولكن من أن يأتى النوم فى مثل هذه الظروف المؤلمة وأخيرا أتت البشرىبقدوم الطبيب الذى انتظرناه على أحر من الجمر.والجمد لله كنت أول من نادت عليه مساعدته.ودخلت وكلى أمل وألم.وتفحص الأوراق لا بعينه
ولكن بمنخاره وهو يمط شفتيه فى(اشمئزاز وعم رضا).وقال : هذه الأشعة لاتصلح.فرددت عليه نعصبية ونصوت عال حين لم يعجبنى كلامه بأن من قامت بعمل هذه الأشعة طبيبة ممتازة بدرجة أستاذ وتقوم بالتدريب للأطباء فلم يسمع لى وكأننى أكلم انساتا أخر.ولم يقل ما هو الحل؟ وخرجت من عنده لاألوى على شىء وعدت من حيث أتيت وجئت اليكم فهل عندكم من حل لى ؟أطباء التأمين الصحى يتعاملون مع المرضى الضعفاءوكأنهم هم الأقوياء أفلايعلمون أن المرض قد يصيبهم ويصبحون ضعفاء .وساعتها يتلمسون الرحمة والشفقة من غيرهم .أيها الأطباء .كنا نسميكم فى الماضى (ملائكة الرحمة ) أما اليوم وبكل جدارة نسميكم (ملائكة ........) واعلموا أن الشفاء ليس بأيدكم ولكن الشفاء بيد الله (واذا مرضت فهو يشفين)صدق الله العظيم.أريد من كل طبيب أن يتقى الله ويحفظ الآية الكريمة (ومن يتقى الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) يحفظها ويلم بدقائق معانيها ويعمل بها وكان العبد لله كاتب هذه السطور قدقال حكمة أحب أن أدونها هنا وهى (سيناريو حياتنا من فصل واحد عنوانه .نحن بشر ولسنا ملائكة)......(الحاج محروس محروس محمد اسماعي
.......طوبى لمن صنع من الصدق صومعة يعبد فيها الواحد الاحدفديننادين الصدق والصراحةوالوضوح والبعد عن النفاق فلا يمكن ان يجتمعع الدين مع النفاق ولقد قرات لاحد المتصوفة انه اذا دخل صومعته ليتعبد ويقابل ربه فيها.كان يتحرج من ان يمد رجله وهو جالس فى الصومعةتقديسا لمن يعبده. هذا هو الصدق.مرة تعاملت من انسان غاحببت ان اقدم له كوبا من الشاى تحية له.فلم افلح فى ان يتقبل هذه التحية وكان يراقبنا عن قرب احد اصدقائه وهو يبتسم.فسالت هذا المراقب لماذا كنت تبتسم. فاجابنى بسعة لان صاحبك هذالا يقبل التحة من احد فسالته متطفلا وقلت لماذا؟قال لانه لايعلم اكسبك حلال ام حرام فقلت فى نفسى سبحان الله .هذا هو الصدق بعينه.وسرعان ما دارت ذاكرتىالى شخص اخر.وكنت فى محنة وطلبت منه المساعدة وشهادةحق فبخل بالمساعدة بل وكتم الشهادة.(وللاسف شهادته فى اصول الدين)وعمله يوجب عليه ان يعتلى المنبر كل يوم جمعةليعظ الناس وهو فى حاجة لهذا الوعظ.ونسى قول الله تعالى(ولاتكتموا الشهادةومن يكتمها فانه اثم قلبه) سئل السول الاعظم... ايزنى المؤمن قال نعم ايسرق المؤمن قال نعم ايكذب المؤمن قال لا....صدق رسول الله فالكذاب شخص حقير لاقيمة له وهو يحتقر نفسه ولا يحترمها.وللعجب بعض الكذابين يكذبون ويصدقون انفسهم.وكان مايقولونه هو الصدق بعينه وتراهم يؤدون الصلاة فى اوقاتها وهم يمسكون المسبحة بين ايديهم فى عجب وخيلاء واذا قابلهم احد الاشخاص لوحوا له بالمسبحة وكانهم يقولون له اشاهدتنا ونحن نصلى؟؟فكيف يعيش الكاذب فى الدنيا مع نفسه.؟؟ يعيش فى الدنيا مع الكذب لان الكذب اصبح له دينا...فيجب ان يتعامل الانسان مع هؤلاء (الكذابين)باسلوب الجذر ...ةالكثير منهم . لايقبل الرجوع عن غيه وعن كذه فهل تتخيل ان تقول له ...(ابتعد عن الكذب وكن صادقا)..فهل يتقبل هذا منك بسهولة ويسر والا ساعتها يرفع عقيرته. ويتهمك بانه اصدق منك وانك انت الكاذب .....ولو شمل حياتنا الصدق.لاصبحنا فى نعيم ما بعده نعيم وبعضالمنافقين يقولون : فيه كذبة سوداء وكذبد بيضاء.. فكيف هذا ياهؤلاء؟ الكذب كذب .والكاذب منافق (ان المنافقين فى الدرك الاسفل من النار)وللحديث بقية (الحاج محروس محروس محمد اسماعيل)